رحلة الألف كيلو:حملة للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم

جانب من اطلاق الحملة
جانب من اطلاق الحملة

بدأت الحملة من الإسكندرية وتنطلق إلى جميع محافظات الصعيد على أن تختتم فى القاهرة، ومن المقرر أن تشهد الرحلة افتتاح 50 عيادة فى مجال صحة المرأة والصحة الإنجابية، والكشف المبكر على سرطان عنق الرحم ومتابعةالحمل .

استهلت القباج زيارة الإسكندرية بافتتاح عيادة «الصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ورئيس وممثلى الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم وممثلى جمعية كاريتاس مصر وعددًا من نواب مجلسى النواب والشيوخ والشخصيات العامة.

اقرأ ايضاً| مدن الصعيد:3.9 مليار جنيه استثمارات بنى سويف الجديدة

تستهدف العيادة الكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم والصحة الإنجابية وكذلك تدريب الطاقم الطبى الخاص بعيادات «الصحة الإنجابية والكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم «التى تم تجهيزها فى تلك المحافظات، حيث سيتم تدريب الأطباء والتمريض على كيفية استخدام وسائل تنظيم الأسرة المختلفةواستخدام منظار عنق الرحم لضمان تقديم خدمة طبية بكفاءة عالية.

وذلك من خلال ورش العمل .. كما قامت بافتتاح «فيمى هيلث بازار» وهو معرض لأشغال يدوية وصناعات مصرية ومنتجات متنوعة من ملابس تراثية وخوص وجلود وكروشيه واكسسورات، ويهدف للتمكين الاقتصادى للمرأة.. وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الوزارة لديها 15.000 رائدة اجتماعية متطوعة وسيصل عددهن قريباإلى 20 ألفا، بدعم من القيادة السياسية، وتعمل الرائدات الاجتماعيات على ترسيخ الوعى الإيجابى نحوكثير من قضايا الاستقرار الأسري، وإعلاء صحة المرأة والطفل، وحث المواطنين على العمل.